H4R0 Admin
عدد المساهمات : 18 السٌّمعَة : 0 تاريخ التسجيل : 16/12/2009 العمر : 39
| موضوع: اكثـر المصريين دخلو دائــــــرة الشرك بالله بالادلة والبراهين ::: قد تكون انت منهم :: الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:42 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم لمن انتقدني بسبب ان قلت المصريين ولم اعمم اولا : من احب قوم اراد لهم الخير ومصر دولة محبوبة وناسها طيبون فيحب الناس الخير لمصر ولاهل مصر ثانيا : ان هذه الاشياء غالبا تحدث في مصر ثالثا : الموضوع خاص باهل مصر ولكل حادث حديث وهناك اشياء شركية تحدث في كل الدول وليس بعضها بجهل وبقلة علم
المـــــــــوضــــــــــــــــــــــــوع هــــــــــــــــــــــو
بسم الله الرحمن الرحيم
مما يحزن ان جمهورية مصر فيه اشياء يومية وبسيطة يقول الشخص تخرجه من دائرة الاسلام وتحطه في دائرة الكفر والمثل يقول ان كنت ترد فتلك مصيبة وان كنت لاتدري فالمصيبة اعظم
والمصيبة اعظم لانهم يقولون ويفعلون هذه الاشياء بدون علم والشي المحزن ان الازهر في قلب مصر ولم يحرك ساكن بهذه الاشياء
1 وحياتك وحيات الغالي وحياتي وحياة وروح امك والنبي والكعبة
الحلف بغير الله من الاشياء الشركية التي يقولها المصري يوميا وهي شري كبير لان الحلف يكون باغلى وافضل واجل شي في الوجود وهو الله تعالى فمن حلف بغيره فقد فضله ورفعه منزلة فوق الله
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَرَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "لَا تَحْلِفُوابِآبَائِكُمْ وَلَا بِأُمَّهَاتِكُمْ وَلَا بِالْأَنْدَادِ وَلَا تَحْلِفُوا إِلَّابِاللهِ وَلَا تَحْلِفُوا إِلَّا وَأَنْتُمْصَادِقُونْ".أخرجه أبو داود
<<: من حلف بغير الله فقد أشرك >> رواه أحمد وأبو داود والترمذي والحاكم وصححه. .
سُئِلَ الوالد العلامة عبد العزيز بن باز رحمه الله تعالى: ما حكم الحلف بغيرالله؟ فأجاب رحمه الله : لا يجوز الحلف بشيء من المخلوقات، لابالنبي صلى الله عليه وسلم، ولا بالكعبة، ولا بالأمانة، ولا غير ذلك في قول جمهورأهل العلم
==============================================
يا بدوي ولدي مريض اشفيه = ان احبك يا بدوي ارزقني = يابدوي ذي هدية مني لك
التضرع بالاموات وبالقبـــــــــور والتوسل بهم وطلب الرزق وغيره
سئل العلامة عبدالعزيز بن باز السؤال ما حكم التوسل بالموتى وزيارة القبور؟ الجــــــــــــــواب
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وآله وصحبه، أما بعد: فقد سئلت عن حكم التوسل بالموتى وزيارة القبور، فأجبت بما يلي:
إذا كانت الزيارة لسؤال الموتى والتقرب إليهم بالذبائح والنذر لهم والاستغاثة بهم ودعوتهم من دون الله فهذا شرك أكبر، وهكذا ما يفعلونه مع من يسمونهم بالأولياء، سواء كانوا أحياءً أو أمواتاً، حيث يعتقدون فيهم أنهم ينفعونهم أو يضرونهم أو يجيبون دعوتهم أو يشفون مرضاهم، كل هذا شرك أكبر والعياذ بالله، وهذا كعمل المشركين مع اللات والعزى ومناة، ومع أصنامهم وآلهتهم الأخرى.
أما زيارة القبور للذكرى والدعاء للموتى والترحم عليهم فذلك سنة في حق الرجال من دون شد رحل، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: "زوروا القبور فإنها تذكركم الآخرة" (خرجه مسلم في صحيحه)،
=============================================
بجاه النبي : بجاه المولى ( فلان ) بجاه الكعبة . بحق فلان
قول بجاه النبي وغيره : ان هذه الكلمة تعني ان للنبي وا لاحد غيره مكانه خاصه مقربة وهذه خطا لان الله هو الواحد الذي لا اله الا هو وكل من في الارض الا اتي الرحمن طوعا او كرها فلا فضل لبشر علي الخالق ان احسنتم احسنتم لانفسكم وان اساتم فعليها
العلامة ابن عثيمين السؤال: تقول قسم من الناس عندما يدعون الله يقولون ربنا بجاههم عندك، أي جاه الأولياء والصالحين هل يعتبر واسطة هذا الدعاء بين العبد وربه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته؟
الجـــــــــواب
أما اتخاذ وسيلة لم يثبت أنها وسيلة في الشرع ولا في الواقع فإن هذا نوع من الشرك لأن إثبات أن هذا الشيء سبب والله تعالى لم يجعله سبباً معناه تشريك مع الله تعالى في قضائه أو شرعه فكل من أثبت سبباً لم يثبت كونه سبباً لا باعتبار الواقع ولا باعتبار الشرع فقد أشرك بالله سبحانه وتعالى حيث جعل ما ليس سبباً جعله سبباً،
ســـــــــــؤال ننظر الوسيلة أو التوسل إلى الله سبحانه وتعالى بجاه الأولياء والأنبياء والصالحين هل جاء في الشرع أنها وسيلة؟
الجـــــــــــــواب
الجواب لا، ونحن نقول لكل من يسمع إذا كان لديه دليل من الشرع من النبي عليه الصلاة والسلام أو من الصحابة أو التابعين لهم بإحسان على أن التوسل بالجاه مشروع فليأتي به على هذا العنوان نور على الدرب في إذاعة المملكة العربية السعودية، ونحن نعاهد الله سبحانه وتعالى ونسأله العون على أنه متى جاءنا دليل شرعي ثابت فإننا سنتبعه
حبيت ابين بعض الامور التي اشوف اكثر المصريين يقولونها ولكن ما يعطونها اي اهتمام وهي خطر عليهم
| |
|